~|| منتدى ثانويــة الزلال ||~

هڷاً وَسهـڷاً بكِ ,
כـيآڪِ آڸبآڙـے ,
ٳذآ ڪآنَتْ هذہ أۈڵ ڗيآرۃ ڷڪِ ۉ ٺوڍيـטּ آلـﭡـڛـפـيڷ
فِيْ صَرכـنآ أضغطـے عَلـے 'تَڛجيلْ' ,
أمآ إذـآ ڪُنتِ ۈآحِدَهْ مِنْ مُبڍ۶ـآتُڼآ
ۈٺـوديـטּ آڷڍכֿـۋڵ ڶڶمُـטּـٺڍـے
ٳضغَطِـے عَلے 'دُخول'
ڼڛـ۶ـڍ بِـ ڒؤيتُڪ =)


مع تحيات:::.
الادارة..

    مفاتيح النحاح الدراسي

    شاطر

    روابي محمد

    انثى

    عدد المساهمات : 34

    نقاط : 60

    السٌّمعَة..| : 10

    العمر : 20

    مفاتيح النحاح الدراسي

    مُساهمة من طرف روابي محمد في الجمعة فبراير 24, 2012 12:12 am

    * مفاتيح النجاح الدراسي:

    1. الطموح كنز لا يفنى : لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي لا يفنى .. فكوني طموحه وانظري إلى المعالي ..

    2. العطاء يساوي الأخذ : النجاح عمل وجد وتضحية وصبر ومن منح طموحه صبرا وعملا وجدا حصد نجاحا وثمارا .. فاعملي واجتهدي وابذلي الجهد لتحقق النجاح والطموح والهدف .. فمن جدّ وجد ومن زرع حصد..

    3. غيري رأيك في نفسك : الإنسان يملك طاقات كبيرة وقوى خفية يحتاج أن يزيل عنها غبار التقصير والكسل ..فأنت أقدر مما تتصورين وأقوى مما تتخيلين وأذكى بكثير مما تعتقدين.. اشطبي كل الكلمات السلبية عن نفسك من مثل " لا أستطيع – لست ذكيه.." ورددي باستمرار " أنا أستحق الأفضل – أنا مبدعه – أنا ممتازة – أنا قادرة .."

    تذكري : " يبدأ النجاح من الحالة النفسية للفرد ، فعليك أن تؤمني بأنك ستنجحين – بإذن الله – من أجل أن يكتب لك فعلا النجاح ."

    الناجحون لا ينجحون وهم جالسون لاهون ينتظرون النجاح ولا يعتقدون أنه فرصة حظ وإنما يصنعونه بالعمل والجد والتفكير والحب واستغلال الفرص والاعتماد على ما ينجزونه بأيديهم .

    الفشل مجرد حدث .. وتجارب : لا تخشي الفشل بل استغليه ليكون معبرا لك نحو النجاح لم ينجح أحد دون أن يتعلم من مدرسة النجاح ..وأديسون مخترع الكهرباء قام بـ 1800 محاولة فاشلة قبل أن يحقق إنجازه الرائع ..ولم ييأس بعد المحاولات الفاشلة التي كان يعتبرها دروسا تعلم من خلالها قواعد علمية وتعلم منها محاولات لا تؤدي إلى اختراع الكهرباء ..

    تذكري : الوحيد الذي لا يفشل هو من لا يعمل ..وإذا لم تفشلي فلن تجدي ..الفشل فرص وتجارب ..لا تخافي من الفشل ولا تتركي محاولة فاشلة تصيبك بالإحباط ..


    وما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح.

    4. املئ نفسك بالإيمان والأمل : الإيمان بالله أساس كل نجاح وهو النور الذي يضيء لصاحبه الطريق وهو المعيار الحقيقي لاختيار النجاح الحقيقي
    والأمل هو الحلم الذي يصنع لنا النجاح ..فرحلة النجاح تبدأ أملا ثم مع الجهد يتحقق الأمل ..

    5. اكتشفي مواهبك واستفدي منها : لكل إنسان مواهب وقوى داخلية ينبغي العمل على اكتشافها وتنميتها ومن مواهبنا الإبداع والذكاء والتفكير والاستذكار والذاكرة القوية ..ويمكن العمل على رعاية هذه المواهب والاستفادة منها بدل أن تبقى معطلة في حياتنا ..

    6. الدراسة متعة .. طريق للنجاح : المرحلة الدراسية من أمتع لحظات الحياة ولا يعرف متعتها إلا من مرّ بها والتحق بغيرها ..متعة التعلم لا تضاهيها متعة في الحياة وخصوصا لو ارتبطت عند صاحبها بالعبادة ..فطالب العلم عابد لله وما أجمل متعة العلم مقرونا بمتعة العبادة .. الدراسة وطلب العلم متعة تنتهي بالنجاح ..وتتحول لمتعة دائمة حين تكلل بالنجاحstudy


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 6:34 pm